حسام الدين بن صالح المدني، الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير

يشغل حسام الدين بن صالح المدني منصب الرئيس التنفيذي لشركة السودة للتطوير، وهي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة العربية السعودية. واكتسب المدني خبرة إدارية وتنفيذية واسعة، من خلال عمله في القطاعين العام والخاص، حيث ساهم بشكل كبير منذ أواخر 2015، في تخطيط وتفعيل مبادرات التحول الاجتماعي والاقتصادي في المملكة ضمن رؤية السعودية 2030. كما يشارك المدني في عضوية مجالس إدارة عدد من مشاريع التطوير العقاري في صندوق الاستثمارات العامة.

وقبل تكليفه بقيادة شركة السودة للتطوير، عمل المدني ضمن فريق القيادة التنفيذية، للأمانة السعودية لمجموعة العشرين، حيث قاد عملية وضع استراتيجية وتنفيذ المؤتمرات الدولية، الهادفة لإثراء عام الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين، في عام 2020. كما تم تعيينه في عام 2015 لتأسيس المركز الوطني لقياس أداء الأجهزة العامة في المملكة العربية السعودية (أداء)، ونجح في إنشاء وتفعيل إطار شمولي لقياس أداء الأجهزة العامة في المملكة حتى نهاية عام 2018. كما شغل المدني بين عام 2004 وحتى عام
2011 العديد من المناصب التقنية والإدارية في شركة “أرامكو السعودية”، وساهم كعضو في اللجنة التي أعادت هيكلة استراتيجية البحث والتطوير، وشارك في تطوير منصة قياس الأداء وإدارته في الشركة.

حصل المدني على درجة البكالوريوس في علوم الحاسوب من جامعة كانساس ودرجة الماجستير في العلوم اختصاص هندسة البترول/ موارد الغاز غير التقليدية من جامعة تكساس إيه آند إم. كما مُنح جائزة Texas A&M Montgomery لعام 2010 وجائزة SPE Young Outstanding Service Award. وأنهى المدني برنامج الإدارة العامة في الاستراتيجية والأعمال والقيادة في كلية هارفارد لإدارة الأعمال في عام 2016.